الخميس، 17 أبريل 2008

وورد بريس 2.5

لا أحبذ كتابة الاخبار الروتينة، ولكن هذا غريب.. فقد قمت بالترقية الى النسخة الجديدة من وورد بريس 2.5 لأجد لوحة تحكم متداخلة وترتيب التبويبات فيها سيء من وجه نظري اضافة الى الالوان الفاتحة المجهدة للعين ( أبيض - سماوي ) لا أعلم لما هذا التعقيد من مطورو الووردبس، اذا وضعنا بالاعتبار ان هناك مدونين جدد او مدونين قليلي خبرة؛ فمن المؤكد انهم يواجهون صعوبة الان مع لوحة تحكم كهذه.


هناك ميزات جيدة في النسخة الجديدة أعجبتني كـ تنبية تحديث الاضافات وسرعة التحميل والاستدعاء من قاعدة البيانات، الروابط السريعة الجانبية وإظهار مدى قوة كلمة سر المستخدم وغيرها..


أرى ان التحديث مقبول ولكنهم لم يحسنوا تصميم و تنظيم لوحة التحكم !!

هناك 11 تعليقًا:

  1. انا جربت النسخه على الديمو .. كانت مرتبه وما فيها اي مشاكل
    لكن بعد ما رقيت مدونتي تفاجئت ..
    لدرجة اني اكثر من 3 مرات امسح والملفات وارفعها من جديد
    اخت سلوى جربي تستخديم متصفح IE7
    لوحة التحكم اكثر ترتيب به

    بالتوفيق

    ردحذف
  2. حسن،
    اهلا بك :)
    اعمل على الفايرفوكس ولا توجد مشاكل في العرض او الترتيب، ما قصدته هو تنظيمهم للتبويبات : Write, Manage, Design, Comments وفي الجهة المقابلة من الصفحة : Setting, Plugins, Users ..
    و طريقة ترتيب المعلومات في الصفحة الرئيسية والداخلية و الالوان ..

    الا يمكنني ان أعيد تنظيم لوحة التحكم على طريقتي الخاصة :D ؟ < --- ربما تكون فكرة للاصدار الجديد!

    شاكرة لك إطلالتك ...

    ردحذف
  3. أنا أستخدم الان النسخة الجديدة ... بالنسبة لي أعجبتني فكرة التنبية على الاضافات والتحديث أيضاً .. لكن مشكلتي كانت مع متصفح IE7 كنت أواجه مشكله في رفع الصور للمواضيع، لكن مع الفايرفوكس تم تخطي المشكله، عموماً لوحة التحكم القديمة أسهل للمبتدئين.

    ترقية موفقه

    ردحذف
  4. انا جربت اشترك بمدونة وورد بريس ولكن وجدت صعوبة
    فقط في اختيار القوالب فما بالك فيما سواه

    لذلك وضعت لي مدونة في موقع اخر وانا ارغب ان اشترك في عرب وورد بريس

    ردحذف
  5. الصراحة..الصراحة، و لا أحد يزعل :)

    أنا أعجبتني، و صراحة لوحة التحكم وجدتها أفضل من سابقاتها..

    أما بخصوص الألوان، فأيضا عجبتني، لكني لا أجزم أنها جميلة.. و أنت تدرين مشكلتي مع الألوان.. :P

    على كل، ها نحن ننتطر ما سيخرج من تحت يديك >> "ربما تكون فكرة للاصدار الجديد!" :)

    ردحذف
  6. انا رقيت المدونة من الإصدار 2.2 الى 2.5
    بصراحة تطور كبير
    اول مشكلة اتحلت مشكلة السيف مود
    كان في الإصدارات السبقة ما اقدر اضيف اي تصنيف <<< تخيلي المدونة ما فيها الا تصنيف واحد
    اما النسخة الجديدة فيمكنني مع السيف مود حق السيرفر

    اما الألوان فأنا ارى انها حلوة إذا ما عجبتكـ ممكن ترجعي الأوات القديمة من البروفايل حق المستخدم

    بس في مشكلة حتى الآن ما حلوها
    مشكلة الكتابة باللغة العربية
    إذا كنت بتغير الخط أو بتغير في اللون أو تضيف اشياء زيادة يتلخبط كل شيء ويبالك وقت عشان تنسق النص

    وايضاً بعض الإضافت ما تشتغل بكفائة في الإصدار الجديد مثل اضافة الإبتسامات


    هذه مجرد وجهة نظر لي :)

    تحياتي
    الإعصار الأحمر

    ردحذف
  7. جربت لوحه التحكم واعجبتني كثير

    واعتقد ان اهم ميزة اشوفها ريحتني هي ميزة رفع اكثر من صورة

    اعاني من اني كل ماحطيت خبر لازم ارفع صورة صورة ولكن مع الاصدار الجديد يمكن رفع اكثر من صورة

    انتظر زميلنا عبدالملك يرجع من الاجازة عشان يسوي الترقيه لموقعنا

    والله يستر مايصير مشاكل في الثيم حق الموقع

    ردحذف
  8. هو شكل اللوحة شوي جديد وفيه معلومات عديدة قد يضطرب المستجد فيها، لكن معو معو بيتعود، انا أحببت النسخة جداً.

    ردحذف
  9. الترقية جميلة لمن يفهم في الوورد برس سابقاً
    لكن لمن لا يفهم بالفعل قد يعاني الكثير

    حتى انني اساساً و انا استعملها منذ فترة
    في حال ترقيتي لمدونتي وجدت صعوبة في فهم كثير من الاشياء
    و كثير من التنسيق غريب بعض الشيء
    لكن عموماً تبقى وورد برس افضل المدونات في نظري على الاقل !


    شكراً لك لمشاركتنا الرأي !
    وليد :|

    ردحذف
  10. لم أقم بترقية المدونة منذ عام قريبا !!!
    لأنني لا أحب أن ختلف علي شئ تعودت عليه،

    لكن في النهاية يجب أن أفعل ذلك عاجلا أم آجلا،،،،،


    لدي حساب مجاني في الوورد بريس،، وادخل كثيرا لإجراء التجارب هناك،،، لا تعجبني أبدا لوحة التحكم وتعريبها ليس بأفضل من التعريب الذي هو في لوحة التحكم في مدونتي

    ردحذف
  11. صباك سُكر أختي سلوى ..

    بالأمس قمت بترقيه المدونة اعجبتني المميزات الجديدة والأهم تحديث plugins

    اتفق معك بخصوص طريقه ترتيب عرض لوحه التحكم الخاص بالادمن

    هذه اضافه جيدة اعجبتني طريقة الترتيب وقمت بتركيبها بدون مشاكل
    http://deanjrobinson.com/projects/fluency-admin

    حملي الاضافة وارفعيها تحت مجلد plugins
    واستخدمي متصفح فايرفوكس لرؤية الاستايل الجديد للادمن
    (الاكسلبورر لا يتحدث بشكل سريع)

    اذا احتجتي لتغيير لون الاستايل من الاسود إلى أي لون آخر
    بأمكاني تغييره لك

    كوني بخير
    ياسر

    ردحذف