الثلاثاء، 10 فبراير 2009

تعقيب: سيسكو اكسبو 2009

تابعت يومي الاثنين والثلاثاء 9-10 فبراير 2009 حدث نقل محاضرات مؤتمر سيسكو اكسبو مباشرة على الانترنت لمن لم يستطيع الحضور شخصياً بسبب العمل او التذاكر او المرض.

اليوم الاول: تابعت الجلسة Education in connected world وللحقيقة أجاد المحاضر الحديث و الجذب ، كانت الجلسة مفيدة بكل المقاييس حيث طرح العديد من التقنيات المفيدة للمعلمين وأخرى للطلاب وعلاقة هذه التقنيات بوقت المعلم قبل الدرس او التحضير له صباحاً، ثم انتقل للحديث عن تجربة استكوتلاند لاستخدام الشبكات في البيئة التعليمية، ثم الحديث عن ست فوائد من استخدام الشبكات في التعليم؛ ما دونته سته وقد يكون أكثر لاني لم ارى شرائح العرض (slides).. واخيراً الجزء الممتع :) علاقة الـ Data Center باستخدامات المعلمين.

أخبرونا أن العرض ستوفر على مدونة الحديث ، ونحن في الانتظار ;)



تقنياً: خدمة WebEx هي المستخدمة في النقل، استمعت للجلسة كاملةً بدون اي مشاكل في الصوت بالمقابل لم يتوفر فيديو او عرض للشرائح! بصفة عامة أُقيّم نقل جلسة Education in connected world بـ 8.5 من 10 .

اليوم الثاني: سجلت في محاضرتين:

  • Design and deployment of wireless networks

  • Data Center Virtualization Overview and Concepts


ورتبت جدولي وخروجي من العمل وفقاً لمواعيد الجلسات، حصل تقديم لجلسات الساعة 12 الى 11:15 ، لم اعلم بذلك الا 11:45 ، الحقيقة استأت من هذا التغيير المفاجئ حيث فاتني نصف الجلسة لموضوع رائع! لا بأس حضرت نصف الساعة الاخير معهم. تحدث عن جديد منتجات سيسكو و Mesh Network وبالاخير تحدث عن أجهزة Indoor/ Outdoor wireless .



الجودة أفضل من اليوم السابق، شاهدت فيديو المحاضر ورأيت شرائح العرض بوضوح رائع ينافس وضوح ضيوف الجلسة :) . لكن الصوت لم يكن بالدرجة المطلوبة واليوم السابق كان أفضل.



بعد 45 دقيقة تابعت الجلسة التالية بعنوان Data Center Virtualization Overview and Concepts وحصل تأخير من جهة Host فلم يحضر ، انتظرت لمدة 15 دقيقة ليبدأ البث المتأخر فقد بدأ المتحدث قبل 15 دقيقة :| تلاه مشاكل في الصوت والعرض فلم استطع سماع شئ بسبب التشويش وتقطيع الصوت وعدم سماع اي جمله كاملة.



----

بصفة عامة استمتعت بالتجربة، فقد تابعت قبل فترة مؤتمر لـ Drupal : content management system تم بثه من ألمانيا لم يكن هناك فيديو ، فقد عرض للشرائح وصوت المحاضرين* .

شعرت مع Cisco Expo كأني معهم بفرق اني على مكتبي وفي بيتي، لم أضطر لاخذ اجازة من العمل او بهدله السفر.

تقييمي لخدمة WebEx والبث المباشر 9 / 10 .

اما للتغطية 6 / 10، أعلم أنهم بذلوا جهداً لكن المشاكل التقنية والبشرية التي حصلت حجبت الوصول للكمال ..

نحن في انتظار تسجيل للمحاضرات إن وُجد ، وشرائح العرض التي عُرضت خلال الجلسات.

ليلة سعيدة ..

------------------
على الهامش: * أرغب فعلاً في تدوين بعض القراءات و الاحداث التي تواجدت أو شاركت فيها و لكن ضيق وقتي حالياً يحول دون ذلك- حتى انسى التفاصيل او يأتي المهم لتدوينه فتضيع تلك الفكرة وذلك الموضوع في زحمة الاعمال والوقت :( .

هناك تعليقان (2):

  1. رائع جداً ,
    عن نفسي تمنيت الحضور والإستمتاع بالجلسات ولكن للأسف لم يكن الصوت واضح لذا اضطررت للمغادرة

    شكراً لك سلوى

    ردحذف
  2. حضرت المحاضرات و اخبرونا ان المحاضرات على الموقع و لم أجدها .
    هل ممكن تدليني على موقع منه ممكن انزل المحتضرات presentations

    ردحذف