الخميس، 20 سبتمبر 2007

ملء نماذج التعليقات تلقائياً

اذا تعبت من ملء معلوماتك في نماذج التعليقات كل مرة تدخل الى مدونة ما؛ أنصحك باستخدام سكريبت ملء النماذج التلقائي الذي يعطيك امكانية ملء خانات الاسم، الايميل، الموقع .

[ تثبيت سكربت ملء نماذج التعليقات ]

طريقة التثبيت :

  1. بعد فتح الرابط أعلاه، اذهب الى Tools في شريط قوائم الفايرفوكس >> Greasemonkey >> ثم Install user script

  2. لا تغييرشيئاً، انتظر حتى انتهاء العد ثم انقر Install .


بعد تثبيت السكربت اضغط ‘SHIFT+ALT+C’ وادخل معلوماتك ( الاسم، الايميل، الموقع ) . في المرة القادمة عندما تريد كتابة تعليقك اضغط الاختصار ‘Alt+C’ على لوحة المفاتيح وسيقوم السكربت بملئ الخانات .

واذا اردت تغيير معلوماتك المخزنة في السكربت انقر ‘Shift+Alt+C’ وقمْ بإدخال معلوماتك الجديدة. السكربت صُمم لمدونات الوردبريس وقد يستخدم مع المدونات التي لها نفس المتغيرات لخانات نموذج التعليقات .

ملاحظة:

  • لاستخدام هذه الاضافة يجب ان تكون مستخدم لـ الفايرفوكس وتكون اضافة greasemonkey الفايرفوكس مثبته على جهازك.

  • السكربت هدية للكسولين :P


تحديث 23-9-2007 :


لوجود مشكلة في السكربت في خانة الإسم ان كان الاسم باللغة العربية، تسألت هل سيعربه أحد المبرمجين؛ فكان الـرد سريعاً من الأخ المبرمج Saudi Wanderer .. قمت بتجربتها وهي تعمل بشكل ممتاز.. ألف مبروك لكل الكسالى :D وعميق الشكر لـ Saudi Wanderer .

هناك 14 تعليقًا:

  1. بجد روعه ... كل يوم بسمع عن مميزة جديدة لفايرفوكس ....
    بس تصدقي نفسي أغير لكن ... قبل فترة نزلته و صار لي مشاكل مع الويندوز (ما بعرف ممكن لأن الويندوز Home Edition)
    بس اللي أنا مخطط له عما قريب بإذن الله أنتقل ككل من الويندوز لل LINUX ... بس اللي معطلني ما في جهاز عندي غير اللابتوب اللي بشتغل عليه .... و كل شغلي عليه ...
    لكن قريباً بإذن الله راح أشتري جهاز بس لعيون الـ Linux و FireFox ..

    سلمت يمينك أخت سلوى ..

    تحياتي و تقديري

    ردحذف
  2. مع متصفح (الافانت) الخاصية موجوده ومريحتني كثير
    وأكيد هي للكسولين مثلي :)

    ردحذف
  3. رائع جداً :)

    جاري التجربة :)

    ردحذف
  4. لم يكتب هذا السكربت إلا لي أنا :)


    شكراً سلوى ... جد كنت محتاجه

    ردحذف
  5. للأسف لا يدعم الأسماء العربية... :( ، لكنه فعال ، على الأقل وفر لي خانتين :)

    ردحذف
  6. هي مفعلة عندي بالفعل ولكن لم أكن أنها تحتاج إلى ضبط
    ربنا يخلي لنا الفايرفوكس بصراحة به الكثير المميزات

    ردحذف
  7. انا برضوا تشتغل عندي زمان بس مااذكر اني فعلت الاضافه في الفايرفوكس
    مادري ليه

    ردحذف
  8. اقسم أنني كثيرا ما تمنيت وجود مثل هذا السكربت

    جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  9. إضافة جميلة، إلا أنا عندي في الفايرفوكس تلقائياً دون أن تحميل شيء.
    فايرفوكس متصفّح رائع، وأفضل ميزة حتى الآن هي استعادة الصفحات تلقائياً التي قمت بزيارتها سابقاً.

    شكراً سلوى.

    ردحذف
  10. أنا عندي في الفايرفوكس تلقائياً دون أن تحميل شيء

    ردحذف
  11. كيف بدي اضيف كتابات رائعة تظهر للمستخدمين

    ردحذف
  12. University of Gloucestershire27 يناير 2010 في 6:18 م

    جميل ماقدمته ومشكور كل الشكر لأننا قد أستفدنا منك.

    ردحذف
  13. موقعك كبير بفضل الكثير.

    ردحذف