الاثنين، 18 يونيو 2007

تعالوا نتخيل أنفسنا بالجنة

هذه تدوينة قديمة كان قد كتبها الأخ الغائب MAN OF FREEDOM وأعجبني رد احد الأخوات فحفظته على ملف txt على جهازي ، وأثناء بعثرتي قبل قليل وجدته .. كلامها يستحق الإشادة :
دائما نرغب في دخول الجنة وندعي الله قياماً وقعوداً .. وعندما يريد الفرد منا ان يعيش احلام اليقظةJust for a moment يعدل عن الفكرة ويكتفي بالدعاء فقط !! اشكرك على طرح الفكرة والمساحة .. ولتعيش أنت ومن يقرأ حلمي لمدة 10 دقائق أو اقل .

عندما فكرت .. ماذا اريد في الجنة ؟
اولا اود لقاء الله .. فقلد طال بي الشوق لرؤيته .. اود فعلا ان اتلذذ برؤية الحبيب .. آآآه هذا ما أريده فعلاً .. ان املئ عيني من النظر اليه واتوقع ان لاترمش عيني وان يطير قلبي وان ترتعش كل جوانحي , هو حولي وقربي دائماً لا ينقصني سوى النعيم برؤيته .. اللهم لا تحرمني هذا الفضل .

———
ماذا تريدين وتتمنين ايضاً ؟
اتمنى أن أحشر في زمرة الأنبياء والصالحين والشهداء .. ماذا يتضمن ذلك ؟ ان ارى كل الرسل : الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم و عيسى وموسى ونوح وابراهيم ويوسف و لوط وشعيب وهود و … و… أن اشبع عيني واكون بقرب حبيبي محمد على افضل الصلاة والسلام واتشرف بــ … احتفظ بهذا الجزء .. وان اجانب الصحابة كلللللللللهم ابو بكر وعمر وعثمان و علي وعبيدة بن الجراح وام ياسر و … و… كللللهم بدون اسثناء ( طماعة )
وان اكون بجانب ابن باز وابن عثيمين وابن تيميه وكل من زكيناه في حياتنا الدنيا .
والله اني أحبهم وارجو من الله ان يكرمني بقربهم ورؤيتهم والحديث معهم ..
(( يجول بفكري حالياً : هل أنا أهل لهذا ؟ الله عفو كريم وأمره بين كاف ونون ))

———
ماذا ايضاً ؟
اتمنى ان اجتمع بالأحبة ممن رحلوا عن دنيانا هذه وان نضحك بدون بكاء كما كنا هنا وان نصلي ونذكره ونتجالس كما كنا .. أنني والله افتقدهم كثيييييييراً وأنني لأفتقد تلك الأيام وأرجو من الله ان يعيدها بأفضل حال في جنانه جنات الفرودس الأعلى في القصور العالية والفرش الوثيرة التي ربما لم نحظى بها في الحياة الدنيا .. انه ولى ذلك والقادر عليه .

———
كذلك ..
ان أجتمع بأحبتي ( أمي وابي وأخواني وأخواتي ) في تلك الجنان الخضراء على الأنهار الجارية والحدائق الورافة والأزهار الملونة يغشانا هدوء وسكينة وسرور بجانب قصرنا العظيم وان نتذوق من الموائد الكبيرة وقد غفر لنا الكريم وأكرمنا باجتماع شملنا في اروع واعظم واشرف مكان قد يصل اليه الانسان ( يارب ان روحي لم تسعني لمجرد التخيل فأكرمني وأهلي يالله ) .

———
ايضاً ..
اتمنى ان ارى صديقاتي ومن أحبني وأحببته فيه ونتسامر ونتضاحك ونحمده تعالى على ما أمتن به علينا من فضل في الشرف العالية والسرر الوثيرة ونرتدي السندس الأخضر ونحن في أجمل حلية وأروع خِلقة ..

———
و ..
أن يجمعني الله بزوجي الصالح كما جمعنا في الدنيا أن يجمعنا في الأخرة و أولادي في ذلك البيت الكبير الواسع ذي الجدران العالية الزاهية على تلك المائدة العظيمة وفيها من الفاكهه مالم ارى او يخطر ببالي قط وعليها من الصحون والملاعق المصنوعة من الذهب والفضة وقد ملأنا السرور والأنس برحمته بنا وبعفوه وإكرامه علينا و يكون بيتي في الفردوس الأعلى بالقرب من عرشه تعالى يغشاني نوره واتلذذ برؤيته على الدوام يطل على الانواع الاربعة من انهر الجنة اتخير منها كما أشاء وأشكره كثيراً واحمده حمداً طيبا مباركاً فيه ( ياكريم لا تحرمني جودك ياحي يا قيوم ) .
” للعلم لست متزوجة .. ولكني أتخييل الآن ” .

———
وان ..
اتمشى في أسواق الجنة المباركة باستمرار وأن أحضر حلقات ذكر المؤمنين والملائكة نتذاكر فضل الله علينا .. اممممم .. أعلم ان تخييلي لن يبلغ 1% مما هو موجود في الجنة وأتمنى من الله اني يبلغني كل مافي الفرودس الأعلى من نعيم وهناء .

———
وأولا وأخيراً ..
ان انعم وأتلذذ وأشبع وتملأ عيني من حبيبي ” الله ” فهي تكفيني عن كل ماسواها .

———
” اللهم رزقتنا الإسلام ونحن لم نسألك فلا تحرمنا جنات الفرودس الأعلى ونحن نسألك ”
فـ لتقل ” اللهم آآمين ” .

———
أشكرك لهذه المساحة والوقت والفكرة , فلقد عشت اللحظة و الحلم بعد أن كان أفكاراً مبعثرة .

اللهم نقي قلوبنا وأرحمنا وأكرمنا برؤية وجهك الكريم و اجعلنا في جناتك جنات الفرودس الأعلى برحمتك يا حي يا قيوم .

هناك 5 تعليقات:

  1. الموضوع اكثر من رائع من جد
    الله يكرمنا بالجنة اجمعييين
    سعدت بزيارة مدونتك يا سلوى
    المدونة راااائعة

    ردحذف
  2. هى دى اكبر مشكله وهى التسويف وتعالى نعيش اللحظه يعنى احنا هنموت دلوقتى ..................

    ردحذف
  3. الــلـــه المســـتعان...
    تدوينة ونقل أكثر من رائع,فجزاك الله خيراً على ذلك..
    صراحة جعلت أسرح وأفكر ليس بالجنة,بل في طريق الجنة بوضعي الحالي وهل أنا في الطريق الصحيح الموصل للجنة(رزقني الله وإياكم) أم لا؟
    الـــــلــــــه المســــتعان..الـــــلــــــه المســـــتعان..

    ردحذف
  4. الجنه اتخيل نفسي وانا على بابها وانا مأخوذه بجمالها ومو مصدقه اني نجيت ...ياربي بلغني هذه اللحظه وجميع من يقرأ والمسلمين....

    ردحذف
  5. ارجوك يا الهي ان ترحمني..الغريبة...4 سبتمبر 2007 في 12:42 ص

    يارب يارب يارب اسالك ان لاتحرمني من رؤية وجهك الكريم ودخول جناتك....

    ردحذف