الأحد، 20 يوليو 2008

فيديوز يوتيوب أسرع

هل تبحث عن طريقة لتحميل فيديو YouTube بشكل أسرع الى كمبيوترك؟ قد تظهر هذه المشكلة فيما لو كنت على اتصال بطئ بالانترنت، مما يجعل الفيديو "يتجمد" بسبب تحميله الى الذاكرة. هناك العديد من الطرق التي تجعلك تتأكد ان الفيديوز من اليوتيوب تم تحميلها بشكل اسرع و بعدد أقل من التوقفات .

1- في الوضع الافتراضي ان قمت بنقر زر التوقف المؤقت على الفيديو فان الشريط الاحمر سيستمر بالتحرك، مما يعني ان الفيديو ما زال يتحمّل. يبدو هذا جيداً لمستخدمي الاتصال السريع ولكنه يسبب مشكلة التجمد في الاتصال البطئ!

لذا فان اضافة زر توقف كامل ( توقف الشتغيل وتوقف التحميل ) يبدو أمراً مساعداً في اكتمال التحميل فان كنت من مستخدمي فايرفوكس، يلزمك تثبيت Greasemonkey لاضافة زر التوقف الكامل، ثم تثبيت سكربت التوقف YouTube stop video downloadسيظهر زر التوقف اعلى الفيديو مثل الصورة:



يكون السكربت ذا فائدة عندما تحاول مشاهدة العديد من الفيديوهات، قم بإقافها وشاهد احدها، اذا كنت تشاهد فيديو واحد فالتوقف المؤقت يكون افضل من التوقف الكامل لانك تسمح لكمية جيدة من الفيديو ان تتحمل الى الذاكرة المؤقتة قبل نقر زر تشغيل.

2- باستخدام برنامج SpeedBit Video Accelerator ، فكرة البرنامج مشابهه لبرامج التحميل المعروفة فهو يفتح عدة اتصالات الى السيرفر ويحمل الفيديو على أجزاء مختلفة في المرة الواحدة.



3- تحميل الفيديو ومشاهدته بواسطه بعض المواقع مثل Vixy.net.

4- ان كان الفيديو طويلاً وانت تريد مشاهده مقطع منه، قم بسحب الفأرة الى الموضع الذي تريد سيبدأ الفيديو في التحميل من تلك النقطة ..



5- تخبرني أحدى الزميلات بأنها تستخدم برنامج ريل بلاير 11 لتحميل اي فيديو تشاهده بدون تقطع او تجمد ..

و أفضل طرق تسريع التحميل هو حصولك على اتصال انترنت أسرع :)

هناك 10 تعليقات:

  1. صباح الخير

    اعتقد ان افضل الطرق هو ما أشارت اليه صديقتك على المديا بلير والافضل من ذلك فعلا الاتصال السريع :)
    تحياتي

    ردحذف
  2. انا بصراحة استخدم برنامج Internet Download Manager
    اول شيء يحمل الفيديو بسرعة ( هو اصلاً برنامج تحميل ملفات )
    وثاني شيء لو انقطع الإتصال يكمل أو يعيد من البداية بس ما يتعبكـ في جلب الفيديو من جديد

    ردحذف
  3. رائع جداً سكربت التوقف
    ويفيدني كثيراً ..

    شكراً لك أختي : )

    ردحذف
  4. حقيقة انا اوافقك الرأي الأتصال السريع هو الذي يجعلنا نستغي عن البحث عن طرق للتسريع

    ردحذف
  5. مشكوووره اختي
    وانا من جد تعبت ابي يشتغل النت معاي
    وجيتي والله جابك
    مشكووووووره اختي
    مشكووووره

    ردحذف
  6. اهلا وسهلا بصراحه هذه المدونه من ارقى واجمل المدونات التى رأيتها

    ردحذف
  7. سبب زيارتي لهذه المدونه موضوع سبق ان طرحته عن دورة في Htmlعبارة عن ثمان محاضرات في أهلا عرب بتاريخ 13-1-2008أتمنى أن تحمليه على موقع مدونتك وبرابط جديد فأنا بأمس الحاجة إليه وفقك الله لما يحبه ويرضاه
    وفقك الله في جهودك

    ردحذف
  8. [...] فلم تعد بعض الصور والروابط متاحة .. استجابة لطلب الأخ محمد يوجد في الملف التالي الدروس كاملة في صيغة كتاب [...]

    ردحذف
  9. اريد ان اسألكم ...؟؟؟؟؟؟؟؟
    كان لدي برنامج تسريع الفيديو (speedbit video ) وسرعة اتصالي هي 256 كب/ث لكنه ازعجني حيث انه لا يزيد سرعة الفيديو بل يبطئ اقلاعها و مرات قليلة يزيد من حجم مشاهدة الفيديو دون تقطيع او توقف
    هل جربتم البرنامج ووجدتموه ناجحا

    ردحذف